6 من أهم المدن السياحية في سويسرا.. “عروس جبال الألب”

من أجمل البلدان في أوروبا سويسرا وتشتهر أهم المدن السياحية في سويسرا بالوديان والجبال والبحيرات والمناظر الجليدية في الشتاء. سويسرا تعتبر وبلا شك من أكثر الدول سحرًا في العالم فهي مليئة بالمناظر الطبيعية التي تأسر زوارها. مما يجعلها من أجمل مدن سويسرا جزءًا من الوجهات الأوروبية التي تعد زيارتها أمرًا ضروريًا. بلد جبال الألب تقع في وسط أوروبا وتحيط به النمسا وليختنشتاين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا. سويسرا تتميز بكونها دولة أنيقة وجميلة وذات طبيعة خلابة ومعترف بها دوليًا لجودة الشوكولاتة اللذيذة وكذلك الأجبان والبنوك والساعات. وهي بدورها دولة آمنة توفر نوعية حياة رائعة لسكانها.

أهم المدن السياحية في سويسرا التي تستحق الزيارة

فرايبورغ

فرايبورغ وهي جوهرة أخرى من العصور الوسطى ومدينة جامعية ذات مناظر طبيعية خلابة. وهي تعتبر روما الصغيرة في سويسرا لكونها مدينة كاثوليكية بعمق وتضم الجامعة الكاثوليكية الوحيدة في سويسرا. تتمتع المدينة بمناظر طبيعية من التلال الخضراء ومناخ معتدل مع مساحات واسعة وتفتخر فرايبورغ بكونها مهد جبن جروير المشهور عالميًا والشوكولاتة السويسرية. تأسست المدينة عام 1157 على ضفاف نهر سارين وهي من ثلاث مدن ثنائية اللغة في سويسرا ولها منطقة سفلية وعلوية. فالحي السفلي هو أقدم جزء من المدينة ويتميز بشرفات المنازل المزينة بالورود مع وجود الكاتدرائية في الخلفية. وكما يمكننا الاستمتاع بالنهر والمنازل المبنية. على ضفافه بالقرب من مجلس المدينة.

برن

برن عاصمة سويسرا ومن أفضل مدن العصور الوسطى المحفوظة في أوروبا، أنها متحف في الهواء الطلق وجوهرة حقيقية للبلد السويسري. ستجد في شوارعها مباني من جميع الفترات وأكثر من 100 نافورة، حيث يمكنك الاستمتاع بنغمة المياه الجارية وجمال الزخرفة. ومن أفضل الأماكن السياحية. في برن رمزية. هي كاتدرائية برن التي يبلغ عمرها عن 600 عام. والمصنوعة من الحجر الرملي الأخضر المحلي وقد تم بناؤها في 11 مارس/آذار 1421. ومن أكثر المباني شهرة برج “Zytglogge ” المعروف باسم برج ديل ريلوج الذي تم بناؤه في القرن الثالث عشر مما جعلها واحدة من أهم المدن السياحية في سويسرا.

زيورخ

إحدى المحطات الإجبارية للزيارة هي زيورخ، والتي تعتبر من أهم وأجمل المدن السياحية في سويسرا. والتي تتمتع بالهندسة المعمارية على طراز العصور الوسطى حيث تم بناء مبانيها حول نهر “Limatt”. من شوارعها يمكننا. أن نجد مناطق تسوق معروفة وشهيرة في جميع أنحاء أوروبا. لكونها الأغلى في العالم وتتميز المدينة أيضًا بسحرها الأنيق المتطور.

جنيف

إحدى أفضل مدن سويسرا هى جنيف وربما تكون أشهر مدينة عالمية. وهي قريبة جدًا من الحدود مع فرنسا ويرجع جزء من شهرتها إلى الحقيقة. وأنها تضم مقار الكثير من المنظمات الدولية. وبما في ذلك الأمم المتحدة. جنيف مثل الكثير من المدن السويسرية الأخرى تقع أيضًا على ضفاف بحيرة. وداخل بحيرة ليمان ستتمكن من مشاهدة “Jet d’Eau” الشهيرة وهي طائرة مائية عملاقة تطلق المياه التي يزيد ارتفاعها عن 140 مترًا. الأكثر إثارة للاهتمام في جنيف هو بلدتها القديمة أنها صغيرة ولكنها لطيفة وهي مليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها المباني القديمة والمطاعم.

لوغانو

لوغانو تقع في كانتون تيتشينو بالقرب من الحدود مع إيطاليا، وتتمتع مدينة لوغانو بتأثير الإيطالي البارز وهي أجمل مدن سويسرا ومن أفضل المدن في أوروبا. تقع بجوار البحيرة التي تحمل نفس الاسم كونها من الأماكن التي تستقبل أكبر عدد من السياح في موسم الصيف. المكان الأكثر بروزًا في مدينة جبال الألب هو البحيرة المشتركة مع إيطاليا والتي توفر لنا مناظر طبيعية مليئة بالطبيعة وجميلة حيث يمكننا القيام برحلات ممتعة بالقارب. هناك طريقة أخرى للاستمتاع بالمدينة وسحرها وهي القطار الجبلي المائل الذي يؤدي إلى “Monte de Bré” حيث يمكنك أيضًا الاستمتاع بعظمة جبال الألب.

لوسيرن

لوزيرن هي من أجمل مدن سويسرا تقع في موقع متميز على ضفاف بحيرة الكانتونات الأربعة مع جبال الألب. أفضل طريقة للتعرف على لوزيرن هي التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى. في بلدتها القديمة المليئة بالمباني النقابية والعثور على الساحات والزوايا الأكثر سحرًا. فضلاً عن عبور الجسور الخشبية الرائعة والاقتراب من نصب الأسد التذكاري العاطفي.

واليك بعض العروض السياحية

ولآي استفسارات تواصل معنا عبر الواتساب