أجمل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر 2024

أيام قليلة وينتهى شهر رمضان المبارك ويحل علينا عيد الفطر. والذي يبدأ قبله العديد في البحث عن أفضل وجهات السياحة والسفر. للاستمتاع بقضاء أروع الأوقات وتسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى وسط أجواء مريحة ومميزة مع الأصدقاء والعائلة. وإذا كنت ترغب بقضاء أجمل اللحظات مع العائلة، أو الاستمتاع بإجازة ممتعة لا تنساها نستعرض عليك في ما يلي. أفضل وجهات سياحية لقضاء عيد الفطر 2024 والتي تناسب الشباب والعائلات في الوقت نفسه والتي تتمتع بطبيعة ساحرة وأجواء أخاذة وطقس رائع.

أين تسافر في عيد الفطر؟ إليك أفضل الوجهات السياحية

سويسرا

تتمتع بطقس رائع ومعتدل في الصيف وهي مناسبة جداً لالعطلات القصيرة والعائلة، لطبيعتها الساحرة ومتاحفها الرائعة وأسواقها. قد تكون الرحلة إلى سويسرا مكلفة بعض الشيء، إلا أن قضاء إجازة قصيرة فيها تغنيك عن قضاء إجازة طويلة في أي مكان آخر.

المالديف

هي المكان الذي يبهر زائريه بالأسرار والحكايات، وبأنها المكان المثالي للابتعاد عن المدينة وروتين حياتك السريع وضجيج السيارات. وتمتاز جزر المالديف التي تقع في وسط المحيط الهندي بالكثير من الجزر المرجانية ذات الجمال الذي لا يقارن والمنتجعات الخاصة الفاخرة مع إطلالة على الشواطئ البكر. ولذلك لا عجب أن تظل جزر المالديف دوما وجهة الحلم بالنسبة للعديد من المسافرين حول العالم.

جورجيا

من أفضل وأشهر الوجهات السياحية المحببة للمسافرين الأجانب والعرب، نظرا لالتاريخ العريق والطبيعة الخلابة الذي يتمتع به هذا البلد الصغير. إضافة إلى الثقافة المميزة لجورجيا والشعب المضياف وسكانها وتضم جورجيا الكثير من والمتاحف الأثرية التي يمكن التجول فيها والمعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر. ومن أبرز هذه المعالم قلعة ناريكالا ومنتزه ماتسميندا وحديقة النباتات الوطنية وبحيرة السلاحف وجسر السلام وغيرها.

فرنسا

فرنسا تعد من أفضل الأماكن في أوروبا الغربية لعطلة عائلية أو قصيرة. واختيار السفر إليها في عيد الفطر أمر موفق مع أعداد أقل نسبيا من السياح قبل العطلات الرسمية وموسم الذروة الصيفي في أوروبا. وهي تحتوي على العديد من الأنشطة بداية من حجز فندق في باريس ذي إطلالة على برج إيفل. والتجول مشيا على الأقدام حول شوارع التسوق وزيارة أشهر المتاحف والمطاعم الباريسية الرومانسية والمعالم السياحية .

أرمينيا

أرمينيا وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك هذا العام، نظرا لطبيعتها الخلابة وتراثها وفنونها الأصيلة وثقافتها المتأصلة ومأكولاتها الشهية وشمسها الساطعة واللطيفة وتاريخها الحافل بالأحداث. مما يجعلها وجهة حافلة بالمغامرات التي تنتظر الباحثين عن الاحتفال بعطلة عيد الفطر المبارك في أجواء أكثر من رائعة.

إيطاليا

تعد إيطاليا الوجهة الأمثل في عطلة عيد الفطر فهي بلد السياحة الدائمة. نظرا لغناها التاريخي والفني وتطورها في عالم الثقافة والأزياء وسواحلها الجميلة والآثار والجبال القديمة التي لا تقدر بثمن لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية. وكذلك مطبخها المشهور بأنواع البيتزا الإيطالية والمعكرونة.

سريلانكا

هذه الوجهة الساحرة تمتاز بأنها من أهم مناطق التنوع البيولوجي في العالم. وبالفعل فإن هذه الميزة من أهم الأسباب التي تدفعك للسفر إلى هذه البلد الجميلة خلال عطلة عيد الفطر. ذلك بالإضافة إلى ابتسامات والطعام المذهل وضيافة السكان المحليين، فضلا عن الطبيعة الخلابة والحيتان العملاقة والشواطئ الذهبية والحياة البرية المتنوعة.

إندونيسيا

هي وجهة محببة لرحلة جميلة وقصيرة ومنخفضة التكلفة حيث تمتاز بطقس مثالي وطبيعة خلابة. إضافة إلى كثرة فنادقها ذات الأسعار الرخيصة فضلا عن الخدمات المتكاملة والممتازة التي توفرها للشباب والعائلات.

ماليزيا

ماليزيا من أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر، نظرا لمناخها المعتدل نسبيا. وهي وجهة مناسبة بشكل كبير للعائلات وتمتاز بأن أسعار الفنادق بها مناسبة اذا ما قورنت بأسعار الفنادق في بلدان أوروبية أخرى. كما تتميز بسهولة استخراج التأشيرة والأجراءات.

تركيا

السفر من الإمارات إلى تركيا يعد خياراً مثالياً في مختلف المواسم وبشكل خاص أثناء عطلات الأعياد. إذ تتميز الدولة بتضاريسها الطبيعية ومعالمها التاريخية، لذا ستجدها تلائم الباحثين عن الطبيعة الهادئة التي توفر فرصة الاستجمام بعيداً عن ضغوطات الحياة. وفي نفس الوقت تناسب محبي نمط الحياة العصري، فضلاً عن عدد لا يحصى من الأسواق التقليدية والمراكز التجارية والبازارات التاريخية والقصور والحدائق الخلابة. عدا عن كثرة خيارات المقاهي والمطاعم التي تلبي الأذواق والاحتياجات كافة، ويضاف إلى ذلك كله. أن تركيا تعد من بين أماكن السفر في عطلة عيد الفطر الأقل تكلفة من حيث تكاليف الإقامة والتذاكر مقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

أذربيجان

دولة أذربيجان لم تكن منذ وقت قريب من بين افضل دول السفر في عيد الفطر التي يفكر السياح بزيارتها. لكنها بدأت بالانتشار في الآونة الأخيرة بسبب الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للترويج للسياحة خاصة العاصمة باكو التي تحتضن معالم سياحية كثيرة وتتسم بمناخ رائع. تقع أذربيجان على ضفاف بحر قزوين، وهو أكبر مسطح مائي مالح في العالم، وتضم الكثير من الآثار التاريخية. والمتاحف الأثرية والمقاصد ومراكز التسوق والحدائق، الأمر الذي جعل قطاع السياحة يزدهر. بشكل ملحوظ مؤخراً، خاصة للراغبين في السفر من الإمارات إلى أذربيجان.

واليك بعض عروض عيد الفطر

ولآي استفسارات تواصل معنا عبر الواتساب