أفضل وجهات السياحة لتجربة المأكولات الشهيرة

لا يسافرون عشاق الطعام بهدف اكتشاف المعالم السياحية بقدر اهتمامهم باكتشاف أطعمة جديدة لم يتذوقوها من قبل. أي بمعنى آخر هدفهم من السفر أن يكتشفوا مأكولات جديدة. الرحلة المثالية لهم تكمن في لذة الطعام فهم أول ما يفعلونه عند وصولهم الى وجهتهم حجز المطاعم. وطبعاً قد قاموا ببحث مفصل عن لائحة الأطعمة في المطاعم المحجوز.
احذف من عقلك التفكير الذي يقول أن ألذ الأطباق والأطعمة تجدها في المناطق الفاخرة والعواصم فالأطعمة اللذيذة الجيدة. ليست من الشرط أن تكون في العاصمة أو بالمطاعم الغالية جدا الفاخرة. أو في مدينة فاخرة بل أحيانا تجد مطعم بسيط في حي فقير يقدم لك مأكولات رائعة لن تتذوق مثلها في حياتك.
لا تبحث في السفر عن مأكولات تحبها أنت بل قم باكتشاف مأكولات جديدة وتعرف على أطباق جديدة. لم تكن تعرفها من قبل لذا سافر بعقل متفتح وتعرف على عدد لا يحصى من الأطباق التي تنتظرك لتجربتها. أعدت في هذا المقال أفضل الوجهات التي تناسب محبي الطعام ومن هذه الوجهات:

اليابان

اليابان تحتل المركز الأول في أفضل طعام بحسب السياح المحبين للطعام فالمأكولات اليابانية بالنسبة لهم هي الأفضل على الاطلاق. وخاصة السوشي والذ سوشي يمكنك تذوقه في فندق سوادا الذي يقع في موقع متميز في جينزا. وهو حاصل على نجمتي ميشلان. داخل الفندق هناك مطعم صغير به ستة مقاعد فقط على المنضدة ادخله وقم بطلب السوشي واستمتع بالمذاق الفريد للسوشي الشهي.
أيضا هناك مطعم تاكاكو الذي يقع في مدينة تشيبا بمحافظة تشيبا وعلى الرغم من أنه مطعم سوشي صغير. يحتوي على 7 مقاعد فقط على المنضدة إلا أنه مقصد سياحي يزوره العديد من عشاق الطعام بالإضافة إلى اهتمامه بالأطباق والمكونات. يمتلك المالك ثروة من المعرفة والذوق الرفيع في اقتراح أفضل العناصر في الوقت الحالي من الأرز إلى الخل والساكي والوسابي.
اذا أحببت تذوق غير السوشي يمكنك أن تأكل اللحم المشكوك بأسياخ وتجد أسياخ اللحم. هذه في عربات على أرصفة الشارع فاللحم له طعم رائع. قد لا تبدو فطائر الملفوف أوكونومياكي جذابة ولكنها تحظى بشعبية كبيرة لذا لا مانع لك من تجربتها. بالإضافة إلى التيمبورا المقلية والرامين والسوشي ستكون دائمًا من أفضل الخيارات. عشاق الطعام يفضلون اليابان كأفضل وجهة للطعام بسبب اختلاف أطباقها وتنوع لائحات الطعام لديها.

ايطاليا

عندما نقول ايطاليا فمن الطبيعي أن يذهب فكرك مباشرة نحو المعكرونة والبيتزا وهذا طبيعي ولكن المعكرونة في ايطاليا لها أنواع متعددة جدا. مثل المعكرونة بالحمص التي تشبه الحساء أكثر من كونها طبق معكرونة ووفقًا للطهاة الإيطاليين العظماء. يطهى هذا الطبق من خلال نقع الحمص المستخدم في الطبق وتجفيفه قبل دمجه مع المعكرونة.
وهذه الطريقة رائعة للحصول على الخضار حيث يمكنك العثور على البقوليات والخضار المفرومة الأخرى في هذا الطبق أيضًا. المعكرونة الصقلية ومكونات هذا الطبق الطماطم والريحان والريكوتا والمكون الرئيسي والباذنجان. وهذا الطبق خير دليل على فكرة من البساطة نصنع العظمة فمن مكونات بسيطة صنعوا طبق لذيذ وعظيم.
سميت هذه المعكرونة بالمعكرونة الصقلية. لأن الصقليون هم أول من ابتكروها وهذا الطبق يمكنك ايجاده في كل أنحاء ايطاليا. اذا كنت تبحث عن أفضل بيتزا في ايطاليا عليك بزيارة دي ماتيو في نابولي الموجود منذ 1936 حتى يومنا. وهو يعمل ويطهي في الشارع وهذا خير دليل أن يمكنك من ادزات بسيطة أن تصنع المستحيل وألذ بيتزا يقدمها فريتا وجبن البروفولون المقلية والريكوتا.
لا تفوت عليك زيارة مطعم سانتاربيا في فلورنسا. الذي يقدم بيتزا مبتكرة مغطاة بالقرع وحتى لامبريدوتو وهي إشارة إلى المطبخ الفلورنسي التقليدي.

برشلونة (اسبانيا)

تحديداً تاباس الشعبية جدا اذ يفضلها السياح والناس بسبب جودة الاكل العالية لدى مطاعمها بأسعار مناسبة ومعقولة وأهم المطاعم في تاباس. La Cova Fumada و Paco Meralgo و El Vaso de Oro فهي مطاعم تقدم أطباق عالية الجودة ومأكولات بأسعار مناسبة تناسب الجميع. أما اذا كنت تريد الدخول الى برشلونة فعليك زيارة مطعم لاتارسي فمنذ تجديده الحديث والمتطور أعاد هذا المطعم الحائز على ثلاث نجوم فتح أبوابه واستمر في عهده كواحد من أفضل المطاعم في برشلونة.
لكي تحصل على شيء مميز حقًا كل ما عليك فعله أن تطلب قائمة التذوق والتي تحتوي على الروبيان القرمزي مع الحمام المشوي على الفحم والكاري الأحمر ونقانق الواغيو مع مسحوق الجبن المجمد والسلطة المعالج باليود. أيضا هناك مطعم دوس بيبروتس الذي يقدم طبق غريب يدعى x-arab.
هو طبق قديم يتألف من فاكهة مملوءة بالأعشاب والصنوبر والأنشوجة بالخل والبوظة بنكهة الحليب مع كريم الفراولة ومن الطبيعي عندما تسمع بالمكونات ستقول ما هذا القرف!. ولكن اياك أن تحكم على طبق دون أن تتذوقه لذا عندما تتتذوق الطبق ستعلم لماذا مشهور هذا المطعم في برشلونة.

بيروت (لبنان)

العاصمة اللبنانية تستقطب مواهب الطهي من جميع أنحاء العالم ولكن الأطباق التقليدية التي يصنعها اللبنانيون أنفسهم هم الذين يواصلون إثارة إعجابهم عامًا بعد عام. وطالما ذكرنا لبنان فلا بد من ذكر التبولة والحمص والكبة النية والفول فلبنان مشهور جدا في هذه المأكولات.
اضافة الى الكباب وطبعاً لا تأكل الكباب الا من عند مطعم كبابجي وأصبح المطعم اليوم سلسلة مطاعم تغطي جميع المدن الرئيسية في لبنان وأفضل ما يقدمه المطعم الكباب واللحوم المشوية. التي يتم تقديمها في السندويشات أو على أطباق يتم تحضيرها بعناية ومكونات طازجة مما يجعل كباب جي المفضل لدى السكان المحليين.
اذا كنت من محبي الاماكن البسيطة والتقليدية فعليك بزيارة مطعم كرم اذ يقدم هذا المطعم مقدمة مثالية لفن الطهو اللبناني وتعد المازة ركن أساسي في مطعم كرم.
مثل الفتوش (سلطة مع فتات الخبز والخضار) والحمص (غموسة كريمية مصنوعة من الحمص)، واللبن والخضروات المحفوظة خبز البيتا وغيرها الكثير. اضافة الى مشروب لبناني مشتق من اليانسون، لذا ان كنت من عشاق الفلوكلور والطعام التقليدي فمطعم كرم هو طلبك. بيروت مليئة بالأماكن والمطاعم التي تقدم مأكولات لبنانية شهية جدا.

المكسيك

هناك العديد من الأماكن الرائعة للعثور على أطباق الطعام المكسيكية الأصيلة في جميع أنحاء البلاد ولكن واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الطعام الحقيقيين هي مدينة مكسيكو. اذا كنت من عشاق عالم الطهي فهذا هو المكان الذي يلتقي فيه القديم بالجديد والحداثة والتقليد كما يلتقي تناول الطعام الراقي مع طعام الشارع.
يعد Pujol أحد أكثر المطاعم الموصى بها في المدينة لأنه يأخذ المأكولات التقليدية المفضلة مثل سندويشات التاماليس والتاكو ويضيف لمسة إبداعية عليها. تجد أفضل المطاعم الحديثة في مدينة مكسيكو اذ تحتوي على جيل جديد من الطهاة المكسيكيين الشباب الذين أمضوا وقتًا في التدريب في الولايات المتحدة أو أوروبا.
وقد تعلموا تطبيق تقنيات الطهي المعاصرة مع الوصفات التقليدية والمكونات المحلية مما ساهم في رفع مستوى المطبخ المكسيكي. توجه نحو فندق روزيتا الذي يقع في قصر قديم في حي روما العصري داخل مدينة مكسيكو ويوفر أجواء مبهجة وافتتحت الشيف إيلينا ريغاداس الموقع في عام 2010. بعد التدريب في معهد الطهي الفرنسي في نيويورك والعمل في الخارج وفي عام 2014 تم اختيارها كأفضل طاهية في أمريكا اللاتينية.
وهذا سبب كافي ليجذبك للتوجه الى هناك ولا تفوت عليك فرصة تذوق ضلع قصير مطهو ببطء مع عصيدة من دقيق الذرة وسلطة طماطم موروثة ملونة وحلوى الخلد الوردي. ماكسيمو بيسترو هو مكافأة لرحلة إدواردو غارسيا الذي تحول إلى رئيس طهاة في المكسيك من طفل عامل مهاجر في الولايات المتحدة اشتغل في البداية بغسل الأطباق وعمل على السلم.
في المطاعم الأمريكية قبل أن يتم ترحيله في عام 2001 ولكن في عام 2007 عمل في مطعم بوجول رئيساً للطهاة. وبعد ذلك قدم له عمه قرض فافتتح مطعم ماكسسيمو بيسترو مع زوجته فقصة هذا الشيف الأسطورية كافية لتجعلك متشوقا لتذوق مأكولات الشيف. تعتمد القائمة الموسمية في هذا المطعم على المكونات المحلية بما في ذلك المنتجات المزروعة في حدائق Xochimilco العائمة.

زيورخ (سويسرا)

السويسريون يشتهرون بالشوكولا والجبن ولكن هناك الكثير من الأطباق الرائعة الأخرى التي يمكن للمسافرين تجربتها عند زيارتهم. الأطباق السويسرية المحلية المفضلة الأخرى تشمل طبق لحم مفروم يسمى Züri-Geschnetzeltes وكعك التورت والتوت والخوخ وفطائر البطاطس ولكن بالطبع الشوكولاتة والجبن ضروريان أيضًا.
ضع في اعتبارك القيام بجولة في مصنع شوكولاتة Lindt وزيارة منطقة Appenzellar لتذوق الجبن المحلي. من أفضل المطاعم هنا مطعم فولكسهاوس هذا المطعم هو المفضل لدى أولئك الذين يبحثون عن تجربة تناول طعام لذيذة في المنطقة الرابعة العصرية في زيورخ ولا تشتهر فولكسهاوس بأطباقها السويسرية التقليدية فحسب بل تستضيف أيضًا مجموعة متنوعة من المعارض والحفلات الموسيقية.
يعتبر فولكسهاوس مطعمًا سويسريًا نموذجيًا ولكن هذه المؤسسة التي يبلغ عمرها 100 عام تقريباً تتجنب من أن تصبح فخًا سياحيًا قياسيًا. اضافة الى مطعم إيروكوا يقدم هذا المطعم المعاصر الكيساديلا والبرغر ووجبات الإفطار والغداء اللذيذة في عطلة نهاية الأسبوع في جو مريح. مع جدرانه الخشبية الفاتحة والديكور الداخلي الريفي والأرضيات المبيضة يبدو إلى حد كبير وكأنه منزل ريفي وهذا أكثر ما يجعله جذاباً للسياح.
يقدم Iro Grill المجاور للمطعم مجموعة متنوعة من تخصصات اللحوم وهو مثالي للوجبات السريعة. قم بجولة هنا في أحد الأحداث الرياضية واستمتع بشطائر النادي أو البرغر اللذيذ في يوم مشمس فأسعاره معقولة وأجواءه نابضة بالحياة وأذواقه رائعة فمن الجميل أن تجتمع كل هذه الصفات في مطعم واحد لذا لا تفوت عليك فرصة تعرفك الى هذا المطعم وتذوق طعامه.

باريس (فرنسا)

من أكثر الوجهات العالمية شهرة باريس كما أنها من الوجهات المفضلة لعشاق ومحبي الطعام. خاصة وأنها تتميز بالعديد من المأكولات الخاصة بها والتي لا تجدها الا في باريس تحديداً. مطعم Clover Grill يعد من المطاعم المفضلة للسياح فهو مناسبًا تمامًا لغداء العمل وكذلك لتناول وجبة طويلة مع الأصدقاء. لحم البقر هو النجم الواضح في العرض

شيكاغو

شيكاغو امتلأت بالمطاعم التي يديرها طهاة قد تفوقوا على الابداع بل أصبحوا طهاة عالميين وفي كل أنحاء شيكاغو تتوزع المطاعم. لذا كل ما عليك فعله أن تجد مطعماً له لائحة جديدة لتتعررف اليها. مطعم لولا يعد من أجمل المطاعم في شيكاغو ويقدم مجموعة من الأطباق المصنوعة. من المكونات الموسمية الطازجة ومن شطائر الديك الرومي إلى السلطات. اضافة إلى الدجاج المشوي وكل شيء ستأكله هنا يتذوق كما لو كان مكررًا ومتقنًا تماماً. يقدم المطعم وجبة فطور وغداء يوميًا لذلك إذا كنت متفرغًا في صباح الخميس أو الجمعة. فإن Classic Lula Breakfast Burrito في انتظارك.
وأثناء تجولك عليك أن تقصد كشك النقانق الذي يقع في سوق بوكسفيل في Bronzeville. أسسه الموسيقي المحلي بوبي موريلي وابنته بروكلين وعلى عشاق الطعام خاصة عشاق اللحوم أن يجربوا هذه النقانق الرائعة. المصنوعة من سمك السلمون وفيليه ميجون في ألاسكا وكل منهما يعلوه الصلصات اللذيذة ويقدم مع مشروب وبسكويت. لا تفوت عليك أيضاً تجربة طعم ومخبز كاساما وهو مطعم ومخبز فلبيني أمريكي حديث. من فريق الزوجة والزوج تيم فلوريس وجيني كوون، يقدم المطعم الدجاج المقلي والبيتزا. اضافة الى الجبن الدنماركي مع تارت الكراميل المملح بالشوكولاتة. وراكليت فوندو هو المفضل في وقت مبكر ويمكن تقسيمه بسهولة بين اثنين في العشاء. ثم هناك الفطور الفلبيني الذي يأتي محملاً بالتوسينو أو الونجانيسا. تقدم جميعها فوق كومة من الأرز المقلي بالثوم الفواح لذا لا تفوت علي هذه التجربة الرائعة.

نيويورك

اختيار مطعم مفضل في مدينة نيويورك يعد مهمة ممتعة مع عدد لا يحصى من الاحتمالات. حسب المزاج والمناسبة وحتى الوقت من العام. تجلب مدينة نيويورك السياح بأعداد كبيرة إلى المعالم والمتاحف الأثرية والمسرح والتسوق ذات المستوى العالمي ولكنها أيضًا مدينة. لا يكون تناول الطعام فيها غالبًا شيئًا تقوم به بين الأنشطة بل هو النشاط بحد ذاته. كما تتمتع نيويورك بواحد من أكثر المطاعم تنوعًا وتنافسية في أي مكان في العالم.
مطعم Hudson Smokehouse إنه رائع ليس فقط بسبب مجموعة أنماط الشواء. التي يقدمها في قائمته المرحة ولكن أيضًا بسبب تفننه في تدخين اللحم على نطاق واسع. باستخدام الكثير من الخشب ويعتبر لحم الصدر هو مثال على ذلك وكذلك أطراف لحم البقر المشوية والأضلاع الاحتياطية. اذا كنت من محبي السوشي فعليك بزيارة Sushi Noz. وتعد الوجبة في Noz مكانًا رائعًا لبدء رحلتك فمنذ بدايات المطعم استخدم الشيف نوزومو آبي شريطه. كمرحلة لشواء ثعبان البحر فوق أوكالبتوس وتقطيع أوصال سرطان البحر الملك الحي وتشكيل لدغات نيجيري. بالاضافة الى مطعم blue willow اذ يتخصص هذا المطعم في مطبخ هونان. وكتالوج التوابل والنكهات الحامضة إلى جانب الاستفادة من طرق الحفظ مثل التجفيف.

واليك بعض العروض السياحية

ولآي استفسارات تواصل معنا عبر الواتساب