وجهات سياحية مثالية لعشاق القهوة في يومها العالمي

لمحبي القهوة، العثور على المقهى المثالية أثناء العطلة هو أهم ما يميز السفرة. بعض أماكن السياحة تعتبر القهوة عادة اجتماعية، والآخر يعتبرها ضرورة. ولمناسبة اليوم العالمي للقهوة أليك الوجهات السياحية الجذابة لعشاق القهوة.

أفضل وجهات سياحية لعشاق القهوة

روما

روما من الأماكن المفضلة لارتشاف فنجان من القهوة، وهناك ثقافة كبيرة مبنية حولها. والكثير من المحلات التجارية توفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق ليتمكن السائح من الاستمتاع بالمدينة أثناء شرب القهوة. وأيضاً إيطاليا لعبت دورا كبيرا في الطريقة التي تطورت بها القهوة في العالم الغربي. ومن الواضح أن البلاد لا تزال تعشقها، حيث يعتبر تناول قهوة الإسبريسو السريعة في المقهى جزءًا من العادات الصباحية لدى الكثير من الإيطاليين. من المميز رؤية تراث القهوة في روما في مقهى Sant’ Eustachio Il Caffè الشهير، الذي يقوم بتحميص حبوب البن الخاصة به ويقوم بذلك منذ عام 1938. لكن المدينة شهدت أيضًا اتجاهًا للمقاهي المتخصصة في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل المقاهي مثل فارو كافيه و Roscioli Caffè.

هلسنكي

المدينة تقع على الشاطئ مباشرة. نظرًا لأن فنلندا هي الدولة المتميزة في شرب القهوة في جميع أنحاء العالم، فمن المنطقي أن لديها عدد وافر من المقاهي الرائعة. يوجد في هلسنكي، على وجه الخصوص، الكثير من المقاهي الصغيرة المتخصصة في تقديم أي نوع من أنواع القهوة التي يمكنك تخيلها. يمكن أيضًا زيارة مهرجان هلسنكي للشاي والقهوة الذي يقام في أبريل من كل عام لتجربة أفضل ما تقدمه المدينة.

فيينا

مدينة فيينا تشتهر بثقافة المقاهي، وذلك بفضل المؤسسات الكبرى. القهوة مع الكريمة المخفوقة تحظى بشعبية كبيرة في المشروبات مثل مشروب القهوة الصيفية المثلجة أو einspänner التقليدي. في المدينة يوجد أيضًا فئة متنامية من محامص القهوة المتخصصة، مثل جوناس ريندل، والتي تتواجد في الغالب حول حرم جامعة فيينا.

البوسنة والهرسك

في الإمبراطورية العثمانية، تم إدخال الكثير من التقاليد والعادات الثقافية لشعب البلقان. وكانت القهوة واحدة منها، وفي السنوات التي تلت ذلك، جعلتها دول مثل الهرسك والبوسنة خاصة بها. هناك اختلافات دقيقة بين القهوة البوسنية والقهوة التركية، ولكن إذا كنت ترغب في اكتشاف طرق مختلفة للقهوة، فإن القهوة البوسنية تستحق التجربة. وللقيام بذلك، فإن أفضل مكان للبدء هو سراييفو، عاصمة البلاد. تعد أماكن مثل أكساراج وميريس دونيا في المركز التاريخي خيارات جيدة لتناول القهوة البوسنية.

اسطنبول

عند الحديث عن القهوة، لا يمكن تفويت القهوة التركية. توفر اسطنبول للزوار فرصة تجربة هذه القهوة التقليدية. يتم تقديم القهوة عادة بدرجات مختلفة من الحلاوة، ويمكن العثور على القهوة التركية في عدد لا يحصى من الأماكن حول اسطنبول. ومع ذلك، مانداباتماز الواقع قبالة شارع الاستقلال يعد خيارًا شائعًا للغاية للسياح والسكان المحليين على حد سواء. للحصول على فنجان رائع من القهوة المتخصصة في اسطنبول، ابحث عن قهوة نورم في حي جيهانغير السكني الهادئ.

أستراليا

مثلها مثل العديد من البلدان في هذه القائمة شغوفة بالقهوة. وهناك الكثير من المقاهي العصرية التي يمكنك زيارتها خلال جولتك، وخاصة في ملبورن. وفي الواقع بدأت الطبيعة الأنيقة والمريحة للمقاهي الأسترالية تجد طريقها إلى بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم أيضاً، مع ظهور مقاهي مستوحاة من الثقافة الأسترالية في كل مكان من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

البرتغال

البرتغاليون يعشقوا الاستمتاع بقهوتهم، حيث يمكنك تذوق بعض من أفضل نكهات الإسبريسو في العالم عند زيارتك لها. وتحب البرتغال قهوة الإسبريسو، ويتم تحضيرها بسحر العالم القديم، مستخدمة طرقاً تقليدية للتحميص للحصول على نكهة مثالية.

فرنسا

الفرنسيون يمتلكون الكثير من مشروبات القهوة التي ابتكروها بأنفسهم، مثل قهوة النوسيتي وهي قهوة إسبريسو مع بضع قطرات من الحليب. وعلى الرغم من أن مذاق القهوة في فرنسا لذيذ، فربما يكون الجزء الأكثر جاذبية حول زيارة هذا البلد هو جو المقاهي، فهي توفر تجربة ودية لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

تركيا

تقدم تركيا أسلوباً فريداً في تناول القهوة. في حين أن البلدان الأخرى تعتبر القهوة تعبيراً فنياً عن النكهة، توفر تركيا تجربة تدور حول علوم تحضير القهوة وتاريخها.
ويتم التعامل مع هذا المشروب على محمل الجد في جميع أنحاء البلاد، رغم أنه غالباً ما يتم تقديمه في أكواب ملونة نابضة بالحياة تساعدك على الشعور كما لو كنت منغمساً في تجربة غريبة غربية.

الولايات المتحدة الأمريكية

أخيراً، لا يمكن إنهاء هذه القائمة لوجهات القهوة الرائعة دون التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقدم ثقافة مميزة للقهوة. سواء كان ذلك في المقاهي المريحة في بورتلاند أو سياتل أو الأماكن النابضة بالحياة في مدينة نيويورك، حيث بدأت ستاربكس لأول مرة.

واليك بعض العروض السياحية

ولآي استفسارات تواصل معنا عبر الواتساب