يبدأ من  3999 ريال  للفرد
احجز الان

10 أيام تركيا (EUM26701)

Created with Sketch. تركيا
Created with Sketch.

مدة الرحلة

10 أيام - 9 ليالي

Created with Sketch.

نوع الرحلة

اقامة وانتقالات وجولات سياحية, مرشد إنجليزي

وصف العرض

رحلة 10 أيام تركيا (EUM26701)، تزور خلالها أشهر المدن التركية الجميلة وتتعرف على معالمها المثيرة.

ولمزيد من العروض الأخرى يمكنك الضغط هنا.

ولأى إستفسارات يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اليوميات

عرض الكل
اليوم الاول : أنطاليا
اليوم الاول : أنطاليا

أهم معالم اليوم: يتضمن اليوم خدمة التوصيل إلى الفندق.
يشمل اليوم وجبة عشاء.

بمجرد وصولك المطار، سنكون في انتظارك والانتقال بك إلى الفندق. ثم تقضي باقي اليوم كفترة حرة حتى تبدأ الجولة، ويمكنك معرفة معلومات حول مكان الاجتماع بمرشد الرحلة ووقت البدء على لوحات المعلومات المتوفرة بمنطقة استقبال الفندق.

الساعة 5 مساءاً تقريبًا سنقوم بزيارة قصيرة إلى أنطاليا، وهي مدينة ساحلية يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة، وباب أدريان والحي العثماني وشلالها العظيم الذي يصب مباشرة في البحر.
تناول العشاء والمبيت في الفندق.

اليوم الثاني : أنطاليا - اسبندوس - سايد - كارامان - نيدا
اليوم الثاني : أنطاليا - اسبندوس - سايد - كارامان - نيدا

أهم معالم اليوم: مناظر طبيعية خلابة لمنطقة الأناضول بين الساحل والجبال العالية. يشمل اليوم وجبة عشاء.
نغادر أنطاليا إلى اسبندوس، ونزور المسرح الروماني الذي يعتبره الكثيرون الأفضل في العالم. بعد ذلك في مدينة سايد يمكننا الاستمتاع بمشاهدة المعبد اليوناني لأبولو الواقع على البحر. ثم نقضي بعض الوقت في التجول في الميناء وفي شوارع المدينة النابضة بالحياة. سوف نعبر جبال طوروس وسط الريف الرائع، حيث تغطي الثلوج قممها التي يزيد ارتفاعها عن 3500 مترًا في جزء كبير من العام. نواصل جولتنا ونتوقف في مدينة كارامان حيث نزور ترتان ايفي، قصر عثماني قديم، ثم نتجه إلى منطقة كابادوكيا.
تناول العشاء والإقامة في نيدا.

اليوم الثالث : نيدا - كابادوكيا - أفانوس
اليوم الثالث : نيدا - كابادوكيا - أفانوس

أهم معالم اليوم: مناظر طبيعية ذات أشكال مذهلة. مدن خلابة.
يشمل اليوم وجبة عشاء.

يوم كامل في منطقة كابادوكيا الرائعة بمناظرها القمرية وكنائسها وقرى الكهوف. نبدأ بزيارة جوموسلر، وهو دير تحت الأرض من القرن السابع يضم لوحات جدارية بيزنطية في تركيا. سنرى في كاياماكلي مدينة تحت الأرض يمكن أن تستوعب 30000 شخص، وسنزور قلعة أوشيسار الطبيعية، وبعد الغداء سنرى وادي جوريم بمتحفه في الهواء الطلق وكنائسه المحفورة من الصخور (شامل تذكرة الدخول). المبيت في فندق في أفانوس.
تناول العشاء.

اليوم الرابع : كابادوكيا - إهلارا - قونية
اليوم  الرابع : كابادوكيا - إهلارا - قونية

أهم معالم اليوم: وادي إهلارا، كارافانسراي، قونية.
يشمل اليوم وجبة عشاء.

سنزور وادي إهلارا الواقع في أقصى نهاية كابادوكيا، والمشهور بنضارة مياهه وكنائسه والقرى المحفورة في الصخر. ثم نواصل طريقنا، ونتوقف بعض الوقت في كارافانسيراي القديم من القرن الثالث عشر قبل الوصول إلى قونية. هنا سنتعرف على مذهب الدراويش (شامل تذكرة الدخول). يشمل اليوم وجبة عشاء. في الليل يمكنك مشاهدة أحد البرامج الاستعراضية للدراويش في المركز الثقافي (بتكلفة إضافية).

اليوم الخامس : قونية - إيغيردير - باموكالي
اليوم الخامس : قونية - إيغيردير - باموكالي

أهم معالم اليوم: زيارة قلعة القطن في نهاية اليوم.
يشمل اليوم وجبة عشاء.

نسلك طريقًا خلابًا بين البحيرات إلى أن نصل إيغيردير، وهي مدينة جميلة بجوار بحيرة كبيرة تتميز بجدرانها ومساجدها الساحرة. ثم يحين موعد تناول الغداء. نواصل بعد ذلك رحلتنا إلى باموكالي، التي شكلت مياهها الجيرية قلعة القطن (شامل تذكرة الدخول). تناول العشاء.

اليوم السادس: باموكالي - أفسس - كوساداسي
اليوم السادس: باموكالي - أفسس - كوساداسي

أهم معالم اليوم: زيارة مدينة أفسس.
يشمل اليوم وجبة عشاء.

نغادر إلى أفسس، أفضل مدينة قديمة محفوظة في آسيا الصغرى، وصل عدد سكانها قبل 2000 عام إلى ربع مليون نسمة. سوف نرى بيت مريم العذراء وكنيسة القديس يوحنا والآثار الرائعة لمدينة أفسس (شامل تذكرة الدخول). بعد ذلك ننتقل إلى كوساداسي، وهي مدينة ساحلية شهيرة تتميز بالأجواء والحياة التجارية والقلعة الصغيرة.
تناول العشاء.

اليوم السابع : كوساداسي- إزمير- بورصة - اسطنبول
اليوم السابع : كوساداسي- إزمير- بورصة - اسطنبول

أهم معالم اليوم: زيارة المنطقة الداخلية للأناضول مشاهدة جسور معلقة تعبر بحر مرمرة ومضيق البوسفور.

نتوجه اليوم إلى المدينة التي تضم رابع أكبر عدد من السكان في تركيا، وهي مدينة إزمير سنقوم بزيارة قصيرة بصحبة المرشد السياحي لهذه المدينة الجميلة المتأثرة بالطابع الغربي من حيث القيم والأيديولوجيا وأسلوب الحياة. بعد ذلك نعود إلى داخل تركيا ونتوقف في الطريق لتناول طعام الغداء قبل الوصول إلى بورصة، رابع أكبر مدينة في تركيا، والتي تم إعلان مركزها التاريخي كموقع تراث عالمي لليونسكو بمناطقها التجارية التقليدية والمساجد والمدارس الدينية والحمامات العامة. كما تتميز المدينة بالمسجد الأخضر الشهير. في نهاية اليوم نصل اسطنبول.

اليوم الثامن: اسطنبول
اليوم الثامن:  اسطنبول

أهم معالم اليوم: جولة لمشاهدة معالم المدينة، وركوب التلفريك للصعود إلى تلة بيير لوتي التي تقدم إطلالة رائعة على القرن الذهبي والاستمتاع بمشهد بانورامي لمدينة اسطنبول. زيارة قصر توبكابي والانتقال ليلاً إلى تقسيم.

موعدنا اليوم مع جولة شيقة لمشاهدة معالم المدينة. . تتضمن جولتنا ركوب التلفريك وصعود تلة بيير لوتي وندخل مسجد سليمان القانوني (أكبر مسجد في اسطنبول). سنشاهد الجدران الجميلة والقرن الذهبي ومنطقة الصيد، وسنعجب من روعة الجزء الخارجي من جامع آيا صوفيا. بعد الزيارة، سنوفر تذاكر وزيارة لقصر توبكابي، الذي كان المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية، بساحاته الرائعة وأجنحته الجميلة.

في نهاية فترة ما بعد الظهر، سنوفر خدمة النقل إلى حي تقسيم، أكثر المناطق التجارية حيوية في المدينة. سيكون هناك وقت لتناول العشاء في أحد المطاعم المتعددة، ويمكنك أيضًا ركوب الترام القديم الذي يعبر المنطقة أو الذهاب لرؤية برج غلاطة القريب، أحد أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، وتعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى.

اليوم التاسع : اسطنبول
اليوم التاسع : اسطنبول

أهم معالم اليوم: رحلة بالقارب على مضيق البوسفور.

تشتمل جولتنا اليوم على رحلة بالقارب على مضيق البوسفور والتي ستستغرق حوالي ساعتين. مضيق البوسفور هو مضيق يربط البحر الأسود ببحر مرمرة الذي يفصل اسطنبول إلى قسمين: الجزء الأوروبي والآسيوي. سنستمتع بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة للمضيق والقوارب الجميلة المتعددة الأشكال. سوف نمر من تحت الجسرين اللذين يوحدان أوروبا وآسيا وسوف نعجب من روعة قصور السلاطين والمنازل الخشبية النموذجية والفيلات العثمانية.
ثم نقضي باقي اليوم كفترة حرة.

اليوم العاشر: اسطنبول
اليوم العاشر: اسطنبول

تنتهي رحلتنا اليوم بعد تناول وجبة الإفطار.

مايشمله العرض / ما لايشمله العرض

  • السفر بالحافلة السياحية بصحبة مرشد سياحي يتحدث الإنجليزية
  • التأمين الأساسي على السفر - إفطار بوفيه.
  • التوصيل إلى الفندق.
  • رحلات القارب: على مضيق البوسفور في اسطنبول.
  • جولة في المدن التالية: اسطنبول
  • توفير وسيلة انتقال مسائي في الأماكن التالية: ميدان تقسيم في اسطنبول
  • تذاكر دخول كل من الأماكن التالية: المسرح الروماني في مدينة أسبندوس، معبد أبولو اليوناني في سايد، قصر ترتان إيفي في كارامان، دير جوموسلر، مدينة كايناكلي تحت الأرض. وادي جوريم؛ أوشيسار في نيدا، وادي إهلارا في إهلارا، كارافانسراي، باموكالي - هيرابوليس في باموكالي، منزل مريم العذراء، كنيسة القديس يوحنا، آثار مدينة أفسس، مسجد سليمان الكبير وقصر توبكابي في اسطنبول.
  • رحلات القطار المائل: صعود تلة بيير لوتي التي تقدم إطلالة رائعة على مدينة اسطنبول.
  • 6 وجبات غداء أو عشاء على النحو التالي: أنطاليا، نيدا، كابادوكيا، قونية، باموكالي، كوساداسي.
  • الطيران الدولي
  • التوصيل من الفندق الى المطار عند العودة
  • اي انشطة اضافية غير مذكورة باليوميات
Created with Sketch.
يبدأ من  3999 ريال  للفرد

Get Updates & More

Thoughtful thoughts to your inbox

الدعم الفني
تحتاج للمساعدة؟