يبدأ من  6999 ريال  للفرد
احجز الان

كرواتيا- البوسنة – ألبانيا – مقدونيا -اليونان- بلغاريا

Created with Sketch. كراواتيا - البوسنة - ألبانيا - مقدونيا -اليونان- بلغاريا
Created with Sketch.

مدة الرحلة

10 أيام - 9 ليالي

Created with Sketch.

نوع الرحلة

اقامة وانتقالات وجولات سياحية

وصف العرض

استمتع بعرضنا الي كرواتيا- البوسنة – ألبانيا – مقدونيا -اليونان- بلغاريا في رحلة من اجمل الرحلات بسعر مثالي يبدأ من 6999 ريال للفرد.

(EUM28798)

البرنامج يشمل الاتي:

جولة في المدينة في: زاغريب، سراييفو، دوبروفنيك، تيرانا، صوفيا.
القارب: إلى جزيرة لوكروم في دوبروفنيك.
التجارب دير ميتيورا.
تذكرة الدخول شلال يايتشيه، دير وكاتدرائية الفرنسيسكان في دوبروفنيك، دير ريلا، كاتدرائية صوفيا.
عبّارة خليج كوتور.
8 عشاء مشمول في: زغرب، سراييفو، دوبروفنيك، دوبروفنيك، دوبروفنيك، تيرانا، أوهريد، كالاباكا، ساندانسكي.

 

ولمزيد من العروض السياحية الآخرى يمكنك الضغط هنا.

ولآي استفسارات تواصل معنا عبر الواتساب.

اليوميات

عرض الكل
اليوم الاول (زغرب):

الوصول إلى زغرب. سنكون مستعدين لنقلك إلى فندقك. سينضم إلينا دليلنا مع المجموعة القادمة من سلوفينيا في وقت الغداء تقريباً. في فترة ما بعد الظهر، في حوالي الساعة 04:00 مساءً (قد يختلف الوقت)، سننطلق في جولة بانورامية مع مرشد محلي (مشمول)، مما يتيح لنا الفرصة للاستمتاع بمشاهدة تلّي المدينة والمدينة العليا والأحياء الجديدة في العاصمة الكرواتية. تناول العشاء.

اليوم الثاني (زغرب - بانيا لوكا - يايتشي - سراييفو):

سنغادر في الصباح الباكر للسفر إلى البوسنة. قد تستغرق إجراءات الحدود بعض الوقت. أثناء مرورنا عبر بعض المناطق، سوف نتذكر الحرب المأساوية التي وقعت في التسعينيات. ستأخذنا رحلتنا عبر الأراضي ذات الأغلبية الصربية في البوسنة، وستكون محطتنا الأولى في بانيا لوكا. هنا، سيكون لديك الوقت الكافي لاستكشاف عاصمة الكيان المتمتع بالحكم الذاتي في جمهورية صربسكا، وهي ثاني أكبر مدينة في البوسنة بعد سراييفو، وتشتهر بقلعتها وكاتدرائيتها الأرثوذكسية. سيكون هناك وقت لتناول الغداء. سنواصل بعد ذلك إلى يايتشيه، التي يمكن القول إنها أجمل مدينة في البوسنة، وتشتهر بتنوعها الثقافي ومسجدها وحصنها وشلالها الرائع (يشمل الدخول). بعد قضاء بعض الوقت في الاستكشاف، سننتقل إلى سراييفو لنصل في المساء. ستتاح لك الفرصة للتجول في المركز التاريخي وزيارة البازار الساحر، وهو سوق عثماني قديم يشتهر بهندسته المعمارية وأجوائه الشرقية ومتاجره التقليدية.تناول العشاء.

اليوم الثالث (سراييفو - موستار - دوبروفنيك):

في الصباح، سنستمتع بجولة سياحية بصحبة مرشد سياحي في سراييفو، وهي مدينة آسرة تُعرف باسم ”أورشليم أوروبا“ نظراً لتعايش عدة ديانات فيها. تُظهر المساجد والكنائس والمعابد اليهودية تنوعها الديني الغني. سنستكشف المدينة القديمة ذات التأثير العثماني القوي، والتي يبرز فيها مسجد رائع يزيد عمره عن 500 عام ونافورة جميلة. بعد زيارتنا، سنواصل رحلتنا عبر منطقة ذات جمال أخّاذ إلى موستار بوسطها التاريخي الساحر وجسرها الحجري الشهير الذي يفصل بين الطوائف الأرثوذكسية والمسلمة والكاثوليكية. سيكون لديك وقت لتناول الغداء والتنزه في المدينة. سننتقل بعد ذلك إلى كرواتيا، حيث قد تستغرق إجراءات الحدود بعض الوقت. سنصل إلى دوبروفنيك في نهاية اليوم.تناول العشاء.

اليوم الرابع (دوبروفنيك):

سنستمتع بجولة بانورامية في دوبروفنيك مع مرشد محلي في الصباح. سنكون بلا شك في واحدة من أجمل المدن في أوروبا، حيث تطفو على جرف، وتحيط بها الأسوار ويقبّلها البحر الأدرياتيكي. مركزها التاريخي السليم هو جوهرة التراث المعماري العالمي. ستتاح لنا الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من وجهة نظر خلابة على طول الطريق. تشمل الجولة تذاكر إلى دير الفرنسيسكان، موطن أقدم صيدلية في أوروبا، وكاتدرائية الصعود. سنقوم أيضاً برحلة بالقارب إلى جزيرة لوكروم، وهي جزيرة صغيرة تبعد 15 دقيقة فقط وتضم أطلال دير بينيديكتيني يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر، وهو موقع تصوير شهير لمسلسل صراع العروش. بعد ذلك، سيكون لديك وقت فراغ لاستكشاف الجزيرة في وقت فراغك قبل العودة إلى الفندق في وقت متأخر بعد الظهر. سيتم تضمين العشاء.

ملاحظة: في بعض المناسبات، قد تكون الإقامة في كافتات، وهي بلدة ساحلية بالقرب من دوبروفنيك. من نوفمبر إلى مارس، لا توجد خدمة قوارب إلى لوكروم، لذلك لن نزور الجزيرة خلال هذه الأشهر.

اليوم الخامس (دوبروفنيك - كوتور - بودفا - تيرانا):

سننطلق مبكراً إلى الجبل الأسود. بعد إتمام إجراءات الحدود، سنستمتع بالمناظر الساحلية الخلابة وخليج كوتور. سنستقلّ عبّارة عبر الخليج إلى كوتور، حيث سيكون لديك الوقت الكافي لاستكشاف هذه المدينة الجميلة المسوّرة ذات التأثير القوي لمدينة البندقية. بعد ذلك، سنتوقف في بودفا، وهي قرية ساحرة مسورة محاطة بالبحر، لتناول الغداء. ثم سنسافر إلى ألبانيا. بعد الإجراءات الجمركية، سنذهب إلى العاصمة تيرانا، حيث سيكون لديك بعض وقت الفراغ لاستكشافها.تناول العشاء.

اليوم السادس (تيرانا - ستروغا - أوهريد):

سنشرع اليوم في جولة بانورامية في تيرانا، عاصمة ألبانيا، حيث سنزور مساجدها وبرج الساعة والوزارات. حوالي منتصف النهار، سنتجه إلى الداخل، مروراً بمناظر ألبانيا الجبلية الشاهقة والقرى الصغيرة. استمتع بالريف الجميل حول بحيرة أوهريد التي تشكل الحدود مع مقدونيا. سنواصل إلى جمهورية مقدونيا (إجراءات الحدود) ونتوقف لتناول الغداء في ستروغا، وهي بلدة خلابة على ضفاف البحيرة. سننتقل بعد ذلك إلى أوهريد، وهي مدينة غنية بالتأثير العثماني وموقع تراث عالمي. سيكون لديك وقت لاستكشاف دير بلاوسنيك أو الجامعة القديمة التي تأسست في القرن التاسع.تناول العشاء.

اليوم السابع (أوهريد - كاستوريا - كالاباكا):

سنسافر اليوم عبر مقدونيا إلى اليونان، مروراً ببيتولا، المدينة التاريخية المعروفة باسم "مدينة القناصل". سنخضع لإجراءات الحدود عند دخولنا إلى اليونان، التي تتميز منطقتها الشمالية بتأثيرات سلافية وعثمانية قوية وتضاريس وعرة. ستستمر رحلتنا إلى كاستوريا، مدينة المائة كنيسة، التي تشتهر بشوارعها التي تعود إلى القرون الوسطى ومطاعمها الرائعة على ضفاف البحيرة. بعد الظهر، سنتوجه إلى كالاباكا. هنا، سنزور ميتيورا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المذهلة، حيث ستتاح لك الفرصة لزيارة أحد أشهر أديرتها (يشمل الدخول).تناول العشاء.

اليوم الثامن (كالاباكا - سالونيك - ميلنيك - ساندانسكي):

سنقوم برحلة عبر شمال اليونان، حيث سنستمتع بالمناظر الجبلية الجميلة بينما نتجه نحو بحر إيجه. ستكون محطتنا الأولى في ثيسالونيكي، حيث سيكون لدينا وقت للاستكشاف والاستمتاع بتناول الغداء في ثاني أكبر مدينة في اليونان. بعد ذلك، سنواصل رحلتنا إلى بلغاريا، حيث سنعبر الحدود إلى منطقة مقدونيا البلغارية. سنزور هنا مدينة ميلنيك، وهي مدينة متحفية خلابة تقع بين المناظر الطبيعية الخلابة وتشتهر بإنتاج النبيذ. سنختتم يومنا في ساندانسكي، وهي مدينة سبا ساحرة تُعرف بمسقط رأس سبارتاكوس حيث سنمضي الليلة.تناول العشاء.

اليوم التاسع (ساندانسكي - ريلا - صوفيا):

سنزور دير ريلا المذهل، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعروف بمظهره الشبيه بالقلعة ومحيطه الجميل الذي تحيط به الغابات. سنواصل بعد ذلك إلى صوفيا، حيث سنصل في وقت متأخر من الصباح. بعد الغداء، سنقوم بجولة في العاصمة البلغارية بصحبة مرشد سياحي، حيث سنشاهد كاتدرائية القديس ألكسندر نيفسكي والكنيسة الروسية والمسجد وميادين المدينة وطرقاتها التي تُظهر العمارة الستالينية. سيكون لديك وقت فراغ بعد ذلك لاستكشاف المدينة في وقت فراغك.

اليوم العاشر (صوفيا):

بعد الإفطار، ستنتهي رحلتنا تاركين لك ذكريات رائعة تدوم طويلاً.

مايشمله العرض / ما لايشمله العرض

  • الافطار اليومي.
  • الاستقبال من المطار الي الفندق.
  • الانتقالات بواسطة باص سياحي فاخر مع مرشد سياحي يتحدث الانجليزية.
  • جولة في المدينة في: زاغريب، سراييفو، دوبروفنيك، تيرانا، صوفيا.
  • القارب: إلى جزيرة لوكروم في دوبروفنيك.
  • التجارب دير ميتيورا.
  • تذكرة الدخول شلال يايتشيه، دير وكاتدرائية الفرنسيسكان في دوبروفنيك، دير ريلا، كاتدرائية صوفيا.
  • عبّارة خليج كوتور.
  • 8 عشاء مشمول في: زغرب، سراييفو، دوبروفنيك، دوبروفنيك، دوبروفنيك، تيرانا، أوهريد، كالاباكا، ساندانسكي.
  • الطيران الدولي.
  • الانتقالات للعودة من الفندق الي المطار.
  • اي انشطة اضافية غير مذكورة في البرنامج.
Created with Sketch.
يبدأ من  6999 ريال  للفرد

Get Updates & More

Thoughtful thoughts to your inbox

الدعم الفني
تحتاج للمساعدة؟