تتميز السياحة في ألمانيا بجمالها وروعة تاريخها العريق. وتعد من أفضل دول العالم لما تحتويه من مناظر طبيعية وحضارات عريقة . فهيا بنا نتعرف على السياحة في ألمانيا وأهم معالمها التي عليك زيارتها.

 

أشهر المدن السياحية في ألمانيا

 

برلين العاصمة

تعد برلين عاصمة ألمانيا وهي أكبر المدن فيها. حيث تغطي مساحة كبيرة في البلاد وتتميز بموقع استراتيجي عن بقية المدن. كما أنها تشتهر بتضاريسها الطبيعية بدءاً من الأنهار المتلاصقة للمدينة والبحيرات حتي السهول والحدائق والغابات الخضراء. وأيضا المناخ الطبيعي.

 

أهم المعالم في برلين:

 

    • بوابة براندنبورغ : يصفها الكثير بأنها “رمز مدينة برلين”. في حين يطلق عليها البعض “رمز الوحدة الألمانية”. حيث تتمتع البوابة بهندسة معمارية جميلة جداً. وسحر كبير تضفيه هذه البوابة خاصة في لحظات المساء عبر انوارها ومصابيحها الكثيرة. لوجود ستة عواميد ضخمة تقف أفقياً بجانب بعضها البعض ومن فوقها خيول تجر عربة تحمل فوقها نسراً. وهذه البوابة شغلت معظم السياح في ألمانيا. وتكون مقصد السفر الى ألمانيا، وموطن السياحة في ألمانيا.
    • سور برلين او جدار برلين : حين نذكر هذا الاسم. تعود بنا الذاكرة ويحضر التاريخ ويتجلى في الصراع الذي كان دائراً في ألمانيا اثناء الحرب البادرة بين المعسكرين الاشتراكي والرأسمالي. بسبب تبعات الحرب العالمية الثانية. وكانت النتيجة تقسيم ألمانيا الى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية. والفاصل بينهما هو هذا الجدار.

 

ميونخ عاصمة ألمانيا الخفية

يطلق عليها البعض عاصمة ألمانيا الخفية. كما تعد القبلة الأولى لكل زائري السياحة في ألمانيا. حيث ميزها بموقع رهيب عن بقية المدن. ويطلق عليها أجمل المدن في ألمانيا. وتقع ميونخ بجنوب ألمانيا على نهر ايسار. وتلعب دوراً بارزاً انطلاقاً من موقعها الاستراتيجي ليس لألمانيا وحدها، ولكنها تشكل قلب القارة الأوروبية. ولذلك فهي محط الانظار اليها دائماً.

تعد هذه المدينة رائدة الحضارة والحداثة، ففيها يقع اغلب المراكز الرئيسية للشركات والبنوك، كشركة BMW هذا في المجال الاقتصادي. وفي المجال الثقافي: مكتب تسجيل الاختراعات الأوروبي وايضاً الألماني. الاستاد الأولمبي. وبها كاتدرائية السيدة العذراء. ومتحف بافاريا القومي ومتحف مدينة ميونخ. وغيرها. لذلك فإن السياحة في ميونخ تعني ضمنياً السياحة في ألمانيا .

 

أهم معالم مدينة ميونخ:

 

    • ميدان مارين بلاتز : يقع هذا الميدان بقلب مدينة ميونخ. وهو معلم بارز جداً هناك منذ القدم. ففي هذا الميدان كانت تقام المسارح والبطولات واسواق التجارة والرحالة. وما رافقه وتبعه ايضاً بعد ذلك الى هذا اليوم من فعاليات ضخمة حملت اسم هذا الميدان على مر السنين. وما تم اضافته من مباني هائلة ومطاعم وفنادق وكاتدرائيات تلتف بشكل دائري حول هذه الساحة المميزة هي موطن السياحة في ألمانيا.
    • الحديقة الإنجليزية : تعتبر هذه الحديقة من أكبر الحدائق في العالم. والتي تتجاوز مساحتها 375 متراً. وتم تصميمها على نمط الحدائق الإنكليزية الشبيهة بالمناطق الريفية الجميلة. وتحتوي هذه الحديقة على مطاعم كثيرة. كمطعم زيهاوس، والبرج الصيني المصنوع من الخشب الذي يقارب ارتفاعه 25 متراً.  كما يوجد حول البرج ايضاً حديقة كبيرة مخصصة للمشروبات. بالإضافة لوجود المعبد الاغريقي ومقهى الشاي الياباني. باختصار هي ليست حديقة ألمانية بطراز انجليزي. ولكنها حديقة العالم الألمانية المفتوحة للعالم كله.

 

مدينة فرانكفورت الجميلة

تقع وسط غرب ألمانيا على نهر الراين. وتعتبر هذه المدينة هي العاصمة الاقتصادية لألمانيا. وذلك بسبب استضافة هذه المدينة للكثير من الشركات الرئيسية والبنوك. وتنتشر بها ناطحات السحاب والمباني المرتفعة والشوارع التجارية والمتاحف ومعارض الفنون. كما تضم أيضًا مناظر طبيعية خلابة ومباني جميلة. فلا تتردد في زيارتها.

 

أهم معالم مدينة فرانكفورت :

 

    • مبنى رومر : كان المبنى في السابق مقراً لبلدية فرانكفورت. ويقع أيضاً في قلب المدينة. وهو عبارة عن ثلاثة مباني ضخمة متصلة مع بعضها البعض. ورؤوس هذه المباني على شكل ثلاثة مثلثات متصلة مع بعضها البعض بخطوط متعرجة على شكل زوايا قائمة. ويضم المبنى من الداخل صالة القيصر كايزر سال التي كانت مصممة لتتويج اباطرة ألمانيا. وبالفعل توج المبنى السياحة في ألمانيا.
    • برج فرانكفورت الرئيسي : تم افتتاح هذا البرج عام 2000.على ارتفاع 200 متر. ومن على سطح البرج يمكنك مشاهدة حركة الطائرات في مطار فرانكفورت الدولي. وهو عبارة عن ناطحة سحاب تضم 65 طابق. بالإضافة الى خمسة طوابق تحت الارض ومنصتين للعرض العام. ويعد هذا البرج هو الرابع من حيث الطول في فرانكفورت وألمانيا. وقد نَشط هذا البرج حجم السياحة في ألمانيا بشكل كبير جداً. ولن نخطئ ايضا حين نقول انه يعتبر من أفضل الاماكن السياحية في فرانكفورت.
    • حديقة النخيل : تعتبر هذه الحديقة احدى أهم ثلاثة حدائق نباتية مستوطنة في مدينة فرانكفورت. وتبلغ مساحتها 22 هكتار. وتعد من أكبر الحدائق الفريدة من نوعها في ألمانيا. كما تعتبر هذه الحديقة شبكة للتنوع البيولوجي. وهي أيضاً عبارة عن معرض نباتي يحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية التي اقيمت لها مشتل خاص لها. مما يتيح الاطلاع على بيئة استوائية شبيهه بالغابة.

 

بادن بادن من رموز ألمانيا

تعتبر هذه المدينة من رموز السياحة في ألمانيا في الشمال الغربي. بولاية بادن فورتمبيرغ. على الحدود الشمالية الغربية من سلسلة جبال بلاك فورست. ويعني اسم “بادن” بـ ” الاستحمام”. وقد اخذت المدينة هذا الاسم من كثرة الينابيع الساخنة فيها. وهو الأمر الذي رفع من مكانتها لتغدو مدينة أشهر المنتجعات الصحية في العالم. كما ان هذا جعل السياح يقصدونها كسياحة علاجية واستجمام. فضلاً عن انها مدينة تحظى بزهو كامل بحضارتها التي تشاهدها عبر مبانيها واثارها والمنتجعات والمطاعم الموجودة.

 

أهم معالم مدينة بادن بادن :

 

    • حمام أو سبا كاراكالا : كما قلنا من قبل بادن بادن هي مدينة المنتجعات الصحية والمسابح ولكن اهم هذه المنتجعات هو حمام كراكلا. الذي يقع على مساحة 4000 م2. ويعتبر موطن الاسترخاء الألماني والاستحمام في برك المياه الساخنة وعلم الاماكن السياحية في بادن بادن وأكثرها شهرة. والاحواض المائية الخاصة بالاستحمام كثيرة ومتنوعة منها ما هو في الهواء الطلق تحت اسوار حدائق القلعة الكبيرة والمناظر الخلابة. كما تضم أيضاً شلالات ساخنة وكهوف صخرية. واماكن خاصة بالساونا الرومانية.
    • حديقة ليتشينتالر ألي التاريخية : هي عبارة عن حديقة تاريخية ومشتل يبعد مسافة 2.3 كم عن شارع التنزه على طول الضفة الغربية لنهر اوس في بادن بادن. تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 300 نوع من النباتات الخشبية المحلية والغربية. مثل: الالدرز، الكستناء، الليمون، القيقب، السنديان، الجميز.
    • متحف فابرجيه : غريب أمر هذا المتحف. فهو مختلف عن غيره بالتأكيد. في البداية هو مملوك للقطاع الخاص. ومخصص للعناصر المصنوعة من قبل شركة المجوهرات الروسية فابرجيه. والذي افتتحه جامع الفن الروسي “الكسندر ايفانوف”. يحتوي هذا المتحف على أكثر من 1500 مادة قدمتها شركة فابرجيه، مثل: مصفاة فضية على شكل ارنب. وأخرى على شكل بيضة مصنوعة من خشب البتولا الكريلي مع الذهب والماس. وتم نقل أغلب القطع الاثرية التي تعود اصولها لروسيا الى هذا المتحف بعد جمعها من قبل ايفانوف.

وللمزيد من عروضنا ووجهاتنا المتميزة اضغط هنا.

ولمزيد من الاستفسارات نرجو التواصل مع خدمة العملاء في أي وقت من خلال الواتساب.