أجمل السياحية فى المالديف

أجمل السياحية فى المالديف

أجمل السياحية فى المالديف تتكون جزر المالديف من العديد من الجزر المأهولة بالسكان

و غير المأهولة بالمحيط الهندى و للوصول إلى جزر المالديف عليك بحجز رحلة طيران إلى مطار ماليه الدولىة

و هو موجود فى جزيرة هولهولي أحد جزر المالديف بالقرب من العاصمة ماليه.

تُعد جزر المالديف وجهة سياحية رائعة لممارسة العديد من الأنشطة السياحية بالإضافة إلى ميزات العزلة والخصوصية والهدوء.

كما تعتبر جزر المالديف من أجمل المناطق السياحية فى العالم حيث الشواطئ الرائعة والرمال البيضاء والمساحات الخضراء

فأجوائها تجذب السياح من كل مكان فى العالم وهى المكان الأمثل لقضاء شهر العسل لتوفيرها أجواء هادئة جميلة

كما توفر أنشطة سياحية مختلفة، وأكثر ما تتميز به هو تقديمها لأنشطة سياحية مائية مميزة نظرا لإمتلاكها مياه رائعة.

ومن أجمل الأنشطة السياحية فى جزر المالديف:

الغوص فى جزر المالديف

من أفضل الأنشطة السياحية على الإطلاق فى جزر المالديف هى الغوص فى مياهها الفيروزية الجميلة لمشاهدة عالم آخر رائع

من الكائنات البحرية التى لن ترى مثلها فى مكان آخر. فستتمكن من التعرف على أنواع مختلفة من الأسماك والقشريات

كالسلاحف والدلافين وأسماك جروبير العملاقة وستستمتع برؤية حطام السفن فى قاع البحر

وتستكشفها بصحبة المتخصصين لمعرفتهم الكبيرة بالمنطقة.

رحلة صيد ليلية فى المالديف

عادة ما يمارس الناس هواية الصيد فى النهار ولكن فى جزر المالديف الصيد ليلا له طابع رائع لأن المياه تكون رائعة فى ذلك الوقت كأنها مضاءة فننصحك بالإشتراك فى أحد رحلات الصيد الليلية للإستمتاع بهذه التجربة ثم شواء السمك وتناوله فى الهواء الطلق و توفر الجزيرة كل المعدات اللازمة للصيد والشواء.

مشاهدة غروب الشمس على الشاطئ

من أجمل الأنشطة السياحية التى يمكنك عملها فى جزر المالديف هى الذهاب إلى الشاطئ قبل الغروب والجلوس على الرمال للإسترخاء و الحصول على الهدوء مع شريك حياتك لمشاهدة الشمس و هى تغرب وسط المياه فى منظر رائع لن تشاهده إلا فى جزر المالديف.

إستكشاف المعالم التاريخية فى المالديف

إلى جانب الجمال الطبيعى فى جزر المادليف فهى تمتلك أيضا مزيج رائع من الحضارات الهندية والعربية فعليك بأخذ جولة بها للتعرف على معالمها التاريخية.

ركوب زورق تقليدى

من أمتع الانشطة السياحية ركوب زورق تقليدى والتنزه به خاصة برفقة الصياديين المحليين لمعرفتهم بأفضل أماكن الصيد وعليك بالذهاب معهم إلى أماكن عملهم لتجربة الصيد معهم و معرفة الكثير حول السكان المحليين وأسلوب حياتهم.

الحصول على جلسة تدليك

تمتلك جزر المالديف الكثير من المنتجعات الصحية الرائعة وعليك عزيزى السائح بالذهاب إلى أحدها والقيام بجلسة تدليك تمكنك من الإسترخاء وتجديد نشاطك وتتميز هذه المنتجعات بخدماتها الرائعة.

قضاء يوم فى منتجع جزيرة هيلينجيلي

يوفر منتجع جزيرة هيلينجيلي الكثير من الأنشطة السياحية التى تنال إعجاب السياح خاصة لتميزها بموقع جغرافى رائع لقربها من الجزيرة المرجانية لذا فهى من أجمل مناطق المالديف لممارسة هواية الغوص كما يوجد بها مدرسة لتعليمه وتنظم رحلات غوص و توفر كافة المعدات وبالتأكيد ستستمتع برؤية الدلافين واللعب معها فهى تملأ المنطقة.

زيارة منتجع باراديس آيلاند

يشتهر المنتجع بتقديمه لمجموعة من أجمل الرياضات المائية كلعبة الكرة الشاطئية والسباحة وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات كاليوغا وعلاجات المساج ومن المؤكد لك أنك ستستمتع بقضاء بعض الوقت به.

الجلوس أمام المياه المتلألئة

عند زيارتك للمالديف فعليك بالخروج ليلا إلى الشاطئ والجلوس أمامه لمشاهدة منظر المياه الرائع فذلك أكثر ما يميز جزر المالديف لأن المياه بها كائنات بحرية يحدث لها تغير بيولوجى فى الليل فينبعث منها ضوء وتوجد أعداد كبيرة من هذه الكائنات مما يجعل المياه تبدو وكانها لؤلؤ فلا يفوتك مشاهدة ذلك وإلتقاط الصور التذكارية.

إستكشاف ” شعاب بانانا ريف المرجانية ”

تُعد شعاب بانانا ريف المرجانية من أكثر المناطق جمالا فى جزر المالديف فعليك بإستكشافها. وتمتد الشعاب حوالى 300 متر وتتميز بغنائها بالحياة البحرية فيستمتع السياح بمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك تعيش بها.

زيارة لمسجد الجمعة الكبير

عند زيارتك للمالديف فننصحك بزيارة إلى مسجد الجمعة الكبير فهو من أقدم مساجد الجزيرة و يعبر عن الوجود الإسلامى الرائع بالجزيرة كما يتميز بجدرانه الحجرية المزينة بالنقوش الإسلامية والكتابات العربية.

تناول المأكولات البحرية

تشتهر المدينة بتقديمها لأنواع كثيرة من المأكولات البحرية، وفبها ستجد كل ما تتخيله و لا تتخيله، فلا يفوتك تجربة تناول الطعام البحرى فى أحد المطاعم المفتوحة على البحر كالحبار وجراد البحر وسمك التونة والأطعمة الأخرى المضاف لها الكارى والتوابل وجوز الهند. وتشبه تقاليد الطعام كثيرا تلك الموجودة فى جنوب الهند وسريلانكا، فغالبا ما تقدم الأطباق حارة وبها جوز الهند.

ركوب الأمواج

عند ذهابك إلى جزر المالديف لا يفوتك خوض التجربة والإستمتاع بركوب الأمواج. فهذا النشاط السياحى فى المالديف له طابع أخر نظرا لمياهها الفيروزية الجميلة إلى جانب المناظر الطبيعية من حولها. كما توفر الجزر كافة المعدات اللازمة لذلك وبالطبع عليك أخذ الصور التذكارية لهذه اللحظات المميزة.